أخبار الاحزاب السياسية

كيف نستطيع أن نقنع الشباب بالمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة 2021؟

الشباب والاستحقاقات الانتخابية

يجب بل من الضروري على الأحزاب السياسية المحترمة أن تكون واضحة في طرح مشروعها الانتخابي وان يكون لديها أهداف واضحة وقصيرة المدى.
لأن الشباب في الوقت الراهن أصبح أكثر وعيا بمحيطه، أصبح أكثر وعيا ودراية بكل ما يدور حوله وأصبح صبره قليل يريد نتائج في وقت قصير.

الشباب والانتخابات

وخصوصا مع سهولة الوصول إلى المعلومة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي والانترنيت وتشابه كل المرشحين والأحزاب أصبح هناك ملل عند الشباب المغربي نفس المشروعات المطروحة ونفس المترشحين، أصبحت الانتخابات بالنسبة للشباب شيء لا يستحق الاهتمام به بل تافه عند بعض الشباب هناك وعي وصحوا شبابية واضحة.

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار على الأحزاب السياسية ان تكون جدية وواثقة من تنفيذ مشروعها بل يجب أن تفكر جديا قبل طرح مشروعها السياسي وهل هي قادرة أن تحقق وتنفذ في أقرب وقت ما وعد الشباب بشكل خاص والمواطن مغربي بشكل عام.

وعلى مرشحي الأحزاب أن يتقربوا من الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقليل من الصبر والكثير من المصداقية.

فأمل المغرب كل الدول العظمى في شبابها فهم قادة المستقبل.

اكتفى الشباب المغربي من الوعود الكاذبة والكلام المعسول واكتفى من تعليق أماله على أحزاب ومرشحين لم يستطيعوا أن يثبتوا شيء على مدار السنوات الفائتة.

Abdelmoutalib CHABI

الفرصة هي أن تكون صاحب قرار مستقل لتكوين وطن يستحق العيش تحث سقفه برفقة ملك يجسد أحلام كل مواطن مغربي في طريق ملأ بتغرات الماضى. للإتصال بصاحب الموقع من أجل إعلان أو كتب مقال احترافي يتعلق بمشروعك الانتخابي المرجوا الاتصال برقم 0661563034 أو ارسال رسالة على بريدينا الرسمي chabiabdelmoutalib00@gmail.com

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى